الأولى

توقيع اتفاقية إطارية للشراكة والتعاون بين اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب ومنظمة الكشافة التونسية

23 دیسمبر 2020

انتظم يوم الاربعاء 23 دیسمبر 2020 حفل توقيع اتفاقية إطارية للشراكة والتعاون، بین اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب ومنظمة الكشافة التونسية.

تندرج هذه الإتفاقية في إطار سلسة من الإتفاقيات التي شرعت اللّجنة في توقيعها مع مختلف الهياكل الوطنية، تنفيذا لمقتضيات الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف والإرهاب وخطة عملها الداعمة لمشاركة المجتمع المدني لدعم المجهود الوطني للتوقي من التطرف العنيف والإرهاب، وتتيح هذه الإتفاقية إرساء علاقات شراكة وتعاون بهدف تربية الناشئة والشباب من الجنسين بما يؤهلهم ليكونوا مواطنين مسؤولين ووفقا للمقاربة الكشفية المعتمدة للحد من التطرف العنيف.

ترأس حفل التوقيع كل من السيدين منير كسيكسي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب ووحيد العبيدي القائد العام لمنظمة الكشافة التونسية.

وبهذه المناسبة، أكّد السيد منير كسيكسي على أهمية دور الكشافة التونسية في دعم المجهود الوطني في ترسيخ روح الوطنية والمواطنة للتوقي من التطرف ونشر ثقافة السلم، كما أعرب عن أمله في تعاضد جميع الجهود لتحقيق الأهداف المرجوّة من هذه الشراكة.

من جهته، عبّر السيّد وحيد العبيدي عن إعتزاز الكشافة التونسية بإرساء علاقة شراكة وتعاون مع اللّجنة والعمل على نشر القيم العمل التطوعي لدى الشباب واستعداد الكشافة التونسية للمشاركة في مختلف البرامج المشتركة بمنهجية عملية وخبرة مكتسبة من خلال المشاركات والاحتكاك مع ذوي الخبرة والاختصاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة