الأولى

ندوة دولية حول آليات تركيز فرق التحقيق والاختراق المشتركة بين الدول

25 و26 و27 ماي 2021

شاركت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أيام 25 و26 و27 ماي 2021 بأحد نزل الحمامات في فعاليات ندوة دولية تحت عنوان ” فرق التحقيق المشتركة والاختراق”، بتنظيم من الاتحاد الأوروبي وفي إطار مواصلة تنفيذ برنامجي مكافحة الإرهاب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا CT MENA ومشروع مقاومة الإرهاب في تونس ATRAS.

مكّنت هذه الندوة الخبراء والمشاركين الحاضرين من وزارات العدل والداخلية بكل من تونس وفرنسا وإسبانيا من تبادل الآراء والخبرات والتجارب في مجال التعاون القضائي الدولي حول آليات التنسيق بين الدول بهدف إرساء فرق تحقيق واستعلام مشتركة واتباع طرق لاختراق المجموعات الإجرامية بصفة عامة، وهو ما يمكّن بدوره الأجهزة القضائية والأمنية من تقنيات بحث جديدة لاختصار الآجال عوضا عن الطرق الكلاسيكية المعتمدة أساسا على الإنابات الدولية، خاصة فيما يتعلق بالجرائم العابرة للحدود.

من جهتها، عبرت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب عن دعمها لكل أشكال التعاون بين الدول، لما سيضفيه ذلك من مزيد النجاعة في المجهود الوطني والدولي للتوقي من التطرف العنيف ومكافحة الإرهاب. وفي هذا الإطار أعلنت اللجنة أنه سيتم خلال شهر جوان 2021 تنظيم ملتقى دولي بتونس حول طرق التدخل العملياتي الأولي والتنسيق بين مختلف الأجهزة القضائية والأمنية والصحية لفائدة ضحايا العمليات الإرهابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة