الأولى

ورشة عمل حول “مراجعة تحليلية حول العوامل المؤدية للتطرف العنيف في تونس في الفترة 2011-2021”

23 جوان 2021

تنظم اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بالشراكة مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (مشروع ترابط) ورشة عمل لتقديم “المراجعة التحليلية حول العوامل المؤدية للتطرف العنيف في تونس” في الفترة 2011-2021 وذلك يوم الأربعاء 23 جوان 2021 بنزل “قولدن توليب” بالمشتل.

تهدف هذه الورشة إلى إثراء النقاشات صلب اللجنة الوطنية حول العوامل المؤدية للتطرف العنيف والإرهاب، والاستفادة من هذه المراجعة التحليلية خلال عملية مراجعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف والإرهاب قصد ملائمة برامج العمل صلب الوزارات ومبادرات المجتمع المدني في مجال التوقي من التطرف العنيف مع المتغيرات الوطنية والإقليمية وجعلها أكثر تكاملا فيما بينها في الفترة 2021-2026.

يذكر أن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بدأت في عام 2021 مراجعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف والإرهاب المعتمدة في نوفمبر 2016 لمدة 5 سنوات. وتقوم هذه المراجعة على مرحلتين: استخلاص الاستنتاجات والدروس من تنفيذ الاستراتيجية الوطنية في مرحلة أولى، وفي مرحلة ثانية تحيين وصياغة الإطار الاستراتيجي الوطني للتوقي من التطرف العنيف ومكافحة الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة