الأولى

الورشة التدريبية الثانية لفائدة نقاط اتصال اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بالولايات

من 09 إلى 13 ماي 2022

نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب على فترتين من 09 إلى 10 ماي ومن 12 إلى 13 ماي 2022 الورشة التدريبية الثانية لفائدة نقاط الاتصال بالولايات وذلك في إطار تنفيذ برنامج لدعم قدرات المعنيين الذي انطلق منذ شهر مارس 2022.

تمحورت الورشة التكوينية بالأساس حول مواصلة دعم قدرات نقاط الاتصال في مجال بلورة وتصميم أنشطة ومشاريع على المستوى المحلي والجهوي لتعزيز مرونة المجتمعات المحلية للتوقي من التطرف العنيف والإرهاب عبر التعرف على الممارسات الفضلى في حسن تقييم حاجيات وخصوصيات كل جهة والآليات التي تضمن فعالية الأنشطة المنفذة وإجراءات التنسيق بين مختلف الهياكل المحلية.

وفي إطار تجسيد البعد التشاركي الذي تعتمده اللجنة مع مختلف الأطراف الفاعلة في المجهود الوطني للتوقي من التطرف والإرهاب، تخللت الورشة التدريبية يوم 11 ماي 2022 ورشة عمل تشاورية، خصصت لعرض مسار تحيين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف والإرهاب 2022-2027 لإثراء النسخة الأولية من المخطط التنفيذي للاستراتيجية، خاصة فيما يتعلق بالبعد المحلي للتنزيل الاستراتيجي للأهداف الخصوصية.

تمّ تنظيم الورشتين بالتعاون مع منظمة صحة الأسرة الدولية FHI 360 وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، ضمن تنفيذ مشروع “معا، لتعزيز مرونة وتماسك المجتمع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة