الإستراتيجيةغير مصنف

الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف العنيف والإرهاب 2027/2023

 تعهدت اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب منذ شهر جانفي 2021 وبتكليف من مجلس الأمن القومي بتنسيق مسار تحيين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف العنيف والإرهاب 2023-2027 وذلك استنادا على احكام الفصل الأول من الامر الحكومي عدد 70 لسنة 2017 المؤرخ في 19 جانفي 2017 المتعلق بمجلس الأمن القومي.

 هذه الإستراتيجية التي حظيت بموافقة سيادة رئيس الجمهورية، تمّ إعدادها وفق مسار تشاركي شمولي وتفاعلي بما يكفل صياغة رؤية واضحة وموحدة تعكس إرادة مختلف الهياكل المتدخلة في مكافحة الإرهاب والتوقي من التطرف العنيف يقوم بالأساس على:

المحادثات المعمقة مع الأطراف الفاعلة الرئيسية شملت خاصة ممثلين عن الوزارات المعنية بالتوقي من التطرف العنيف ومكافحة الإرهاب ومع مكونات المجتمع المدني والخبراء والباحثين.
تنظيم ورشات عمل لفائدة مكونات المجتمع المدني بغاية ضمان انخراطهم في مسار تحيين الاستراتيجية.
تشريك الشباب في مسار تحيين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف العنيف والإرهاب عبر وضع استطلاع للرأي بموقع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب.

مرور مسار اعداد مشروع تحيين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف العنيف والإرهاب بثلاث مراحل رئيسية خصصت الأولى للتقييم وتجميع المعطيات والبيانات، أما المرحلة الثانية فخصصت لتحديد أسس واهداف الاستراتيجية فيما تم تخصيص المرحلة الثالثة لصياغة وثيقة الاستراتيجية ولوضع مخطط تنفيذي وطني لها.

  لمزيد الإطلاع على الإستراتيجية (إضغط هنا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة