الأولى

الإجتماع الثاني للجنة حول تنسيق جهود الوقاية من التطرف العنيف في تونس بحضور الشركاء الدوليين

16 أفريل 2024

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب يوم الثلاثاء 16 أفريل 2024 اجتماعها الثاني حول تنسيق جهود الوقاية من التطرف العنيف في تونس بحضور شركائها الدوليين، تم خلاله عرض مسار مراجعة وتحيين وثيقة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف العنيف والإرهاب 2023-2027 في نسختها المحيّنة وما تضّمنته من مهمّة ورؤية وقيم ومبادئ توجيهية، وأهداف استراتيجية، وفرعية، وخصوصية.

وقد مثّل هذا الاجتماع فرصة للنّقاش بين جميع المشاركين لإبراز الجهود الوطنية في المجال وتثمينها وتباحث سبل التعاون المتاحة لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف العنيف والإرهاب 2023-2027 في نسختها المحيّنة وفق مخطّطها التّنفيذي الذّي هو حاليّا في مراحل متقدّمة لإنجازه.

كما عبر اغلب الشركاء الفنيين والماليين الحاضرين بالاجتماع عن ثقتهم والتزامهم لدعم جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية بمختلف محاورها وأهدافها بما يضمن تعزيز التماسك الاجتماعي ودفع مسارات التنمية المستدامة وتعبئة الاليات والثوابت المكتسبة التي تعزز السلم والأمن على الصعيدين الوطني والعالمي.

يذكر أنّ هذا الاجتماع يندرج في إطار تنفيذ مشروع “جذورنا” في نشاطه الخاص بتعزيز الدور التنسيقي للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في مجال الوقاية من التطرف العنيف، والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين اللجنة ومكتبVoluntas  وبتمويل من الاتّحاد الأوروبي وبدعم من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بتونس في اطار. مشروع “ترابط 2- تماسكـ للوقاية من العنف”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة