الأولى

ورشة عمل حول “التوقي من التطرف العنيف عبر التربية: أي مقاربة لإيجاد حلول مستدامة”

04 نوفمبر 2021

انتظمت يوم الخميس 04 نوفمبر 2021 ورشة عمل حول ” التوقي من التطرف العنيف عبر التربية: أي مقاربة لإيجاد حلول مستدامة؟” بالشراكة بين اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب ووزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي ومكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان (HCDH) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (UNESCO) بتونس.

تأتي هذه الورشة في إطار تنفيذ المشروع المشترك بين الأطراف المذكورة تحت عنوان ” دعم النظام التعليمي والفضاءات التعليمية والجامعية من خلال تعزيز حقوق الإنسان وتعليم المواطنة العالمية والتربية على استعمال الإعلامية والمعلوماتية ” بدعم من سفارة هولاندا بتونس. ويهدف هذا المشروع إلى مساندة جهود الفاعلين في المجال التربوي للتوقي من التطرف العنيف باعتماد مقاربة متعددة الأبعاد قائمة على احترام حقوق الإنسان وتحقق أهداف التعايش السلمي والتماسك الاجتماعي.

ضمت الورشة طيفا واسعا من المنخرطين في المجهود الوطني للتوقي من التطرف العنيف في الفضاءات التعليمية النظامية وغير النظامية من ممثلين عن وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة والتشغيل والتكوين المهني والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن والشؤون الدينية وخبراء وباحثين وممثلين عن المجتمع المدني. وقد مثلت الورشة فرصة لفتح باب الحوار وتبادل الأفكار والنقاشات قصد البحث عن مختلف العوامل المغذية للعنف والتطرف لدى الشباب وطرح تصورات للوقاية المستدامة ومعالجة الظاهرة من خلال المنظومة التربوية والجامعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة