الأولىغير مصنف

ندوة دولية حول “التعهّد العملياتي بالضحايا إثر عملية إرهابية: دور ومسؤولية المتدخلين الأولين”

09 و10 و11 فيفري 2022

انتظمت أيام 09 و10 و11 فيفري 2022 ندوة دولية حول “التعهّد العملياتي بالضحايا إثر عملية إرهابية: دور ومسؤولية المتدخلين الأولين”، وذلك بالتعاون بين اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب ودول الاتحاد الأوروبي في إطار تنفيذ برنامج مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا CT MENA.

شارك خلال هذه الندوة ثلة من الخبراء الوطنيين من قضاة وممثلين عن الهياكل الحكومية المعنية بالتدخل الفوري والأولي في مسرح الجريمة الإٍرهابية عن وزارات العدل و الداخلية والدفاع و والصحة ، بالإضافة إلى خبراء من فرنسا وهولاندا الذين شاركوا عبر تقنيات التواصل عن بعد.

يهدف تنظيم هذه الندوة التي تخللتها ورشات عمل ، الى تبادل البرامج والتجارب بين مختلف المتدخلين على المستوى الوطني والاستفادة من  التجارب المقارنة على غرار فرنسا وهولاندا وذلك بهدف تعزيز التنسيق بين مختلف الهياكل المتدخلة بصفة أولية في مسرح الجريمة الإرهابية بما يضمن الإحاطة الناجعة بالضحايا وحماية حقوقهم  . وشكلت الندوة فرصة لبلورة مقترحات وتصورات  لتطوير المنظومات الجاري بها العمل حاليا من حماية مدنية وإسعاف طبي وصحة عسكرية وشرطة فنية وعلمية وأجهزة قضائية قصد إضفاء النجاعة اللازمة لضمان حقوق ضحايا الإرهاب وتكريس سيادة القانون وفق احترام مبادئ حقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة